Blog

لعبة القمار 9

القانون يمنعه والدولة تهمله . القمار الالكتروني يصرع الكبار والصغار جريدة الشروق التونسية

تلعب المكافآت دورًا حيويًا في حياة كل شخص مثير للاهتمام في لعب القمار على الإنترنت. سنقدم لك معلومات حول المكافآت التي يمكنك الحصول عليها من موقع معين وكيف يمكنك استخدام هذه المكافآت. تخالها وأنت تمر أمامها أنها محلات للإعلامية والانترنات للعدد الهام من الحواسيب المركزة https://www.horseracingnation.com/user/Lestoregre داخلها. وهي في الواقع فضاءات للألعاب من نوع آخر تقوم أساسا على الرهان…إنه القمار المرقمن الذي بات يتسهوي آلاف التونسيين… وعمد عدد من متساكني منطقة السكارنة إلى غلق الطريق المحلية عدد 661 على متساكني الدراقة ورشقهم بالحجارة، وفق ما أكده مصدر أمني  لـ”وات”.

حيث اعتبرت الهيئة أنه بالرجوع إلى التقارير الواردة من وحدة الرصد التابعة للهيئة تبيّن قيام بعض القنوات التلفزية والإذاعية ببث ومضات إشهارية وبرامج رياضية يتم فيها تنظيم مسابقات رهان رياضي من قبل شركات خاصة. وبعد الاطلاع على المرسوم عدد 20 لسنة 1974 المؤرخ في 24 أكتوبر 1974 والمتعلق بإقامة معارض الألعاب وألعاب البيت واليانصيب المصادق عليه بالقانون عدد 96 لسنة 1974 المؤرخ في 11 ديسمبر 1974 يتبيّن أنه قد تم منع ألعاب الحظ ومن ضمنها ألعاب الرهان الرياضي. وحيث بالرجوع إلى القانون عدد 63 لسنة 1984 المؤرخ في 6 أوت 1984 المتعلق بتنظيم  الأنشطة البدنية والرياضية وتنميتها يتبيّن أن المشرع التونسي قد أوكل الى شركة النهوض بالرياضة مهمّة النهوض بالأنشطة الرياضية وبتشجيع تمويلها وذلك بتنظيم المباريات والتكهنات الرياضية وبكل العمليات التابعة لها. وحيث يتبيّن تبعا لذلك أن ممارسة نشاط الرهان الرياضي محتكر من قبل الدولة التونسية عبر شركة النهوض بالرياضة.

كما تمكنت خلال شهر أكتوبر الفارط دورية مشتركة بين فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بأريانة مع الإدارة الفرعية للاستعلام والإدارات الفرعية للأبحاث والوحدة الوطنية للبحث في الجرائم المالية المتشعبة بالعوينة خلال الليلة الفاصلة بين يومي 18 و19 أكتوبر الفارط من الكشف وإماطة اللثام عن شبكة تنشط في مجال غسيل الأموال عن طريق تعاطي أنشطة الرهان الرياضي على خلاف الصيغ القانونية وقد تم إلقاء القبض على 15 فردا من عناصرها من بينهم شخص يحمل جنسية أجنبية. وحول القمار الالكتروني قال لطفي الرياحي رئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك في تصريح لـ”الصباح” إن القمار الالكتروني تفشى خاصة لدى الأطفال ويجب مراقبتهم من قبل الأولياء لا سيما وأن ألعاب الحظ متوفرة في شكل تطبيقات يمكن شحنها في الهواتف الذكية، وباعتبار أن الأطفال يستعملون الهواتف والحواسيب فإنهم يقبلون عليها بشكل كبير ولا يفقهون مدى خطورة القمار على نفسيتهم ودراستهم، وإذا ما ربحوا مرة فإن ذلك يحفزهم على مواصلة الإقبال على تلك الألعاب وقد يصل بهم الأمر الى الإدمان. تزايد في الفترة الأخيرة الإقبال من قبل مختلف الفئات الاجتماعية وخاصة الشباب على الرهان الرياضي الإلكتروني والذي يعد من بين العاب الحظ لذلك اكدت الادارة العامة للحرس الوطني على سعيها للتصدي لظاهرة الرهان الرياضي على مختلف المواقع الالكترونية غير المرخص فيها والتي لا تخضع لرقابة الدولة نتيجة ما تسببه من خسائر للاقتصاد الوطني خاصة واستغلال للعملة الصعبة مما يجعلها ترتقي لجرائم تبييض الأموال ودعت المواطنين إلى المساهمة في التصدي لهذه الظاهرة التي تضر ببلادنا اجتماعيا واقتصاديا عبر الإبلاغ عن الشبكات المتورطة. الإمارات العربية المتحدة تحتوي على كافة وسائل الترفيه المطلوبة والتي يبحث عنها كافة الأشخاص من مواطنين محليين أو سائحين، تتميز الإمارات العربية المتحدة بشواطئ رملية جميلة وناطحات سحاب لا حصر لها ومراكز تسوق ضخمة ولكن هُناك شيء واحد ينقص في الإمارات وهو وجود كازينوهات براقة لممارسة كافة ألعاب الكازينو المفضلة. الكازينوهات لا تأتي بسهولة في الإمارات العربية المتحدة، وخاصة المؤسسات ذات الأصول التقليدية. مثل العديد من الدول العربية، دولة الإمارات العربية المتحدة لديها قوانين ألعاب صارمة فيما يخص ذلك.

والولايات المتحدة التي جسدت المدرسة الأولى لفترة طويلة، منذ عهد الرئيس رونالد ريغان على الأقل، قد تقلّل شيئا فشيئا من ثقتها بالليبرالية المتطرفة وتقترب من الاتجاه السائد في المناطق الأخرى من العالم، خاصة أن فترتي الذروة في التعصب الأميركي للمنوال الليبرالي الأول كانت دوافعه سياسية أكثر منها اقتصادية، ونعني فترة الرئيس ريغان ومشروعه لإسقاط الاتحاد السوفياتي بخنقه اقتصاديا، وفترة بوش الابن وحربه على الإرهاب التي خاضها بطريقته الخاصة. مرحبا بك في OnlineCasinos77 – خدمة على الإنترنت صُنع في تونس للتونسيين. لقد أتيت إلى الموقع الذي يوفر لك كل المعلومات اللازمة التي قد تحتاجها عن المقامرة في مكان واحد.

ويتوقف المؤلف عند الأطر القانونية لمكافحة غسل الأموال متفحصاً إياها في سبع دول عربية هي لبنان وسوريا والأردن وليبيا وتونس ومصر والسودان. وأكد الجبابلي بانه تمت منذ بداية السنة مداهمة 650 محلا للرهان الرياضي وحجز اكثر من 30 مليون دينار إضافة إلى عملات أجنبية وأخرى رقمية وبأن هناك تنسيقا بين شركات الرهان الرياضي في تونس وشركات اخرى موجودة بأوروبا الشرقية” . يخضع كل منتوج أو خدمة وقع إسدائها في إطار بيوعات التنمية التجارية لتخفيض حقيقي مقارنة مع السعر المرجعي. توفر هذه الشركات أكثر من 2000 سوق مراهنة يومياً والعديد من فتحات الكازينو المليئة بالفتحات والموزعين المباشرين وألعاب الطاولة. ومع ذلك، لا يزال من الضروري مقارنة أسواق المراهنات من عدد قليل من المشغلين قبل الانضمام إلى أي منهم. في الوقت الحاضر ، تمتلئ شبكة الويب بجميع أنواع مواقع المقامرة ، لذا فإن العثور على منصة أصلية قد يكون مهمة صعبة.

وجدد الدعوة للحكومة وأعضائها على غرار وزيرتي الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن والمالية ووزراء الشباب والرياضة والشؤون الاجتماعية والصحة والتعليم، لغاية تشريك كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية من خلال هياكلها القطاعية وخبرائها في صياغة النصوص القانونية بهدف تنظيم قطاع الرهان الرياضي في إطار رؤية تشاركية، بالشكل الذي يضمن كبح جماح امتداد السوق السوداء، فضلا على التصدي للتهرب الضريبي وإيلاء الأولوية المطلقة، لظاهرتي الإدمان وإقبال غير الراشدين على هذه الألعاب. كما تمكنت مؤخرا فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني ببن عروس من مداهمة محلين لألعاب الرهان الرياضي بجهتي الزهراء وحمام الأنف وحجز مبالغ مالية قدرت بـ14.152 ألف دينار و2400 أورو و126 دولارا وثمانية بطاقات بنكية و16 حاسوبا وطائرة بدون طيار متطورة. يمكن للاعبي الكازينو من دبي وأبو ظبي الآن استخدام مواقع المراهنات ذات المستوى العالمي. لست بحاجة إلى تمويل حسابك الذي تم إنشاؤه حديثًا لتلقي رهان مجاني. في كثير من الحالات، تتطابق المكافآت القائمة على الإيداع مع أموالك بنسبة 100٪ أو 200٪ أو 400٪.

وعقب تلك الخسارة المالية المؤلمة للاعب، انهار نيمار في البكاء بطريقة هيستيرية ووضح عليه التأثر. وقد تم الإحتفاظ بصاحب المحل بعد استشارة النيابة العمومية ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنه من اجل “مخالفة الاجراءات الإداريّة وإعداد محلّ لتعاطي القمار دون ترخيص والإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي” في انتظار احالته على المحكمة الابتدائية بمنوبة. تمكنت الوحدات الأمنية، بالقيروان مساء أمس السبت، من القبض على شخصين متورطين في شبكة تدير ألعاب القمار بالجهة .

وفي الوقت الذي تتعالى فيه أصوات من الغرب تطالب بتشريك الدول النامية في تسيير النظام المالي والاقتصادي العالمي، لن يكون للعرب دور إذا ما أصروا على التمسك بقراءات وبدائل ذات طبيعة أسطورية أو انفعالية، ولا يمكن أن تكون لهم مساهمة حقيقية إلا داخل هذا الصراع الذي وصفنا، صراع ليبرالية ضد أخرى. وقد ينسب البعض هذه المدرسة الثانية إلى ألمانيا لأن مؤسساتها تتميز بالقوة والصلابة وتطبق مبدأ التضامن الاجتماعي، أو ينسبها البعض الآخر إلى اليابان حيث قيمة الإنشاء أقوى من قيمة المضاربة والمؤسسة تحتفظ بعمالها مدى الحياة والنزاعات المالية أمام القضاء محدودة ويعتبرها اليابانيون غير أخلاقية، أو ينسبها آخرون إلى المجموعة الأوروبية التي تصر على احتفاظ الدول بدور في التحكم في الاقتصاد وتعتبر ذلك جزءا من ممارسة السيادة. قدمت الأزمة المالية الحادة التي عصفت بالأسواق العالمية فرصة جديدة للتأكد من الخبط الذي يعاني منه جزء غير يسير من خطابنا الإعلامي والثقافي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.